نسيت كلمة السر؟
تفاصيل إجتماع مجلس الادارة

رقم الجلسة: 2018/3

التاريخ/الوقت: 05 تشرين الثاني, 2017 01:00:00 م

المكان: مقر اتحاد المقاولين الفلسطينيين - رام الله

مرفقات

الحضور

  • زاهر الحميدات (رئيس الاتحاد في فلسطين)
  • محمد الأسمر (النائب الثاني لرئيس الاتحاد)
  • مصطفى ابو التين (امين السر)
  • محمود جبيل (عضو)
  • مهند المحتسب (عضو)
  • رامي الخطيب (عضو)

حضور اخرين

القرارات

جدول الأعمال:

1-    المشروع الإيطالي:

أطلع رئيس المجلس المهندس تاج الدين جمعه المجلس على تفاصيل مقترح المشروع المقدم للاتحاد الأوروبي بالتعاون مع الإيطاليين والذي يهدف إلى الحصول على منحة من أجل تنفيذ برنامج تدريب كوادر المقاولين على إجراءات السلامة في المشاريع وكذلك انشاء مركز فلسطيني للتدريب على السلامة بالتعاون مع الإيطاليين كما أطلعهم على تفاصيل الطلب وما فيه من التزامات على الاتحاد، علماً بأن رئيس المجلس أطلع المستشار القانوني على الطلب الذي تم تقديمه.

2-    التدريب في مدرسة بروجيا في إيطاليا:

أطلع رئيس المجلس المهندس تاج الدين جمعه المجلس على برنامج تدريب الكوادر المقدم من مدرسة التدريب الإيطالية (CESF ) –بروجيا، حيث سيتم تدريب من (10-16) شخص وبكلفة (900) يورو للشخص الواحد حسب العرض المرفق حيث سيتم تعميمه على الهيئة العامة بعد الانتهاء من الترتيبات اللازمة وتحديد البرنامج والوقت مع الإيطاليين، وفي حال تقدم أكثر من 16 شخص ستتم عملية الاختيار من خلال القرعة لــ 16 متدرب.

3-    زيارة وفد الاتحاد للاردن:-

أطلع الرئيس المجلس على تفاصيل زيارته للأردن ولقائه بنقيب نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنية وعن استعدادهم لتدريب (50) شخصاً مجاناً، علماً بأن مدة الدورة (265 ساعة تدريبية).

4-    تشطيب مقر نابلس:-

البدء بتجهيز المخططات ووثائق العطاء.

1-    تقرر الالتزام بتطبيق الاجراءات المتفق عليها في اجتماع المجلس رقم (10) البند رقم (3).

2-    تقرر تكليف لجنة مكونة من 1- م. رامي الخطيب 2- أمين الصندوق السيد مصطفى ابو التين 3- السيد نور ياسين لتحضير مقترح كامل لآلية تشطيب المقر وعرضه على المجلس وهذا مقرون بخطة بيع المقر القديم.

5-    شراء مقر بيت لحم:-

تقرر تكليف رئيس المجلس وأمين السر وأمين الصندوق بدراسة إمكانية تمويل شراء مقر لبيت لحم إما عن طريق أخذ قرض مرابحة من البنك الاسلامي أو كسر الوديعة أيهما أفضل، واللجنة مخولة بأخذ القرار المناسب ليتم الرد على مالك العقار بالسرعة الممكنة حسب ما تم الاتفاق عليه معه.

6-    المقر الرئيسي:-

1-    تقرر عمل رفع مساحي للمقر من خلال مساح مرخص ومعتمد.

2-    تقرر تحويل كافة أوراق وعقد الشراء الخاص بالمقر الجديد إلى المستشار القانوني للاتحاد من أجل دراسة العقد والإطلاع على كافة تفاصيل المقر وتشطيبه وذلك من أجل تقديم تقرير للمجلس بهذا الخصوص.

3-    بخصوص الجزء الذي تم إقتطاعه من المقر الجديد للاتحاد من أجل استخدامه كمقر مؤقت للجنة الوسط فإنه سوف يتم إستخدام من قبل لجنة الوسط مع القاعه الرئيسية (قاعة الاجتماعات) للمقر العام وأنه نؤكد على حق لجنة الوسط بالحصول على فرع مستقل اسوة بالفروع الأخرى لاحقاً وحين يتوفر لدى الاتحاد الأموال اللازمه لذلك بالمستقبل القريب، على أن يتم تأثيث الفرع المؤقت بالاحتياجات المطلوبة بناء على كتاب أمين سر الوسط المقدم للمجلس وكما سيتم تعيين سكرتيرة لفرع الوسط على أن يكون استخدامها مشترك مع المقر العام لوظيفة (سكرتيرة مشتركة ما بين الاتحاد وفرع الوسط).

4-    تقرر عمل أرشيف ملفات آخر في المنطقة المخصصة للانتظار وكما يرتئيه المجلس وتفويض امين السر بذلك.

7-    أية أمور أخرى:-

1- قرر الاتحاد مخاطبة وزير الأشغال كتابياً من أجل احتساب فترة تعويض المشاريع نتيجة نقص العمالة بالسوق المحلي والذي يعاني منها قطاع المقاولات منذ زمن على أن يتم معالجة هذا الموضوع باحتساب نسبة من اجمالي الفترة الزمنية للمشاريع التي تقدر بـ 25%.

2- فرع جنين:-

تقرر رفض الطلب الشفوي والمكتوب بخصوص طلب ختم للفرع وعمل صفحة Facebook للفرع.

وعلى ذلك أقفل المحضر،،،